killercat

ترى؟؟ كيف يكون شعور الفرد منا حين يعود الى المنزل ويجد التلفاز مفتوحا وكيف نشعر حين ينطفئ لهب الشمعة دون هبة هواء واحدة حين يشعر بانفاس ثقيلة بالقرب منه وهو وحده فى المنزل ......... عن ذلك الرعب الهامس اتكلم.
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بانشى - نذير الموت المحتم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
csi
عضو شرس
avatar

عدد الرسائل : 428
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 11/06/2008

مُساهمةموضوع: بانشى - نذير الموت المحتم   الأحد يونيو 22, 2008 8:11 am

هذا الموضوع منقول من موسوعة الغوامض المتنوعة



ابالطبع لا نتحدث الآن عن الدراجـة البـُخاريـة ذات الأربـع عجلات التي ابتكرتهـا شركة (ياماهـا) ويفضـّلهـا الشباب للـّهو على الشواطئ، ولا عن شخصية الكوميكس التي يعرفهـا عـُشـّاق سلسلة X-Men .. فكـُل هؤلاء مأخوذين ولو اسمـًا عن الأسطورة الأصليـّة التي سيعرفهـا من يتعدّى تلك السطور ..

يأخذهـا الكثيرين نذيـرًا للشـؤم، حيث لا تظهـر إلاّ كإنذار لموت شخصٍ مـا .. وذِكر الـ (بانشي) مـُنتشر في أساطيـر شعوب السلت، و(آيرلندا) بشكـل خاص التي تشتهـر فيهـا بهذا الاسـم ..

يحكي البعض أنهـا ترتبط بأسـر مـُعيـّنة، وأن عويلهـا لا يـُسمـَع إلاّ عند اقتراب أحـد أفراد تلك الأسـرة من الوفـاة .. وأن النائحـات محترفـات العويـل والندب في المآتـم الشبيهـات بالندّابـات في الثقـافة المصريـة تـُردِّد صوت الـ (بانشي) ورائهـا كأنهم صدى صراخهـا .. وهو تقليد موجـود في الثقـافـة الآيرلنديـة، حيث اعتاد الفلاحين في القرى عند وفاة شخص مـا جلب امرأة لغنـاء مرثيـّة أثنـاء جنـازتـه .. وتضيف الأساطيـر عليهـا أن الجنيـّات تغني في جنازات أفراد الأسـر الارستقراطيـة الغاليـّة: (أوجرادي)، (أونيل)، (أوبرايان)، (أوكونور)، و(كافانـاه) .. وأيضـًا يضيف البعض أن وجـود أكثـر من (بانشي) بوقتٍ واحـد يعني نذيرًا بوفـاة شخص عظيم أو مـُقدَّس ..

ويأتي اسم (بانشي) كاجتهـاد لتحويل " bean sídhe" أو "جنيـّة التل" من الآيرلندية القديمـة إلى اللغـة الانجليزيـة .. كمـا تأتي لفظة " sídhe" ومقابلتهـا الاسكتلنديـة "Sith" أحيانـًا كمعنى للسلام، وجديـر بالذِكـر أن اللفظة الأخيـرة قد ألهمـت المخرج الشهيـر (جورج لوكـاس) بتسميـة العناصر الفاسدة من فرسـان (الجيداي) في رائعتـه "حرب النجوم Star Wars" بأجزائهـا، والتي ظهرت بعنوان الجزء الأخيـر "Revenge Of The Sith" ..

ويصفونهـا الأغلبيـة كامرأة جميـلة ذات مظهر سوداويّ كئيـب، وأحيانـًا كساحـرة عجوز شمطـاء .. تلبس الأبيض أو الفضيّ وأحيانـًا الأخضـر – حيث تختلف الروايات بهذا الأمـر، عينـاهـا حمراوتـان دومـًا من أثـر البـُكـاء المـُستمـِر، وتمشـِّط شعـرهـا الطويـل بمشط فضـّي أو ذهبيّ .. وتحذر الأساطيـر من التقـاط هذا المشط عند رؤيتـه على الأرض، لأن الـ (بانشي) تلقيـه بانتظـار الساذج الذي ينحني لالتقاطـه حتى تغويـه بعدهـا لمصيره المحتوم، وتخلط الأساطيـر الآيرلنديـة هنـا بين الـ (بانشي) وعرائس البحـر وأيهمـا سيظهـر عند التقـاط المشـط ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://killercat.ahlamuntada.com
 
بانشى - نذير الموت المحتم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
killercat :: الفئة الأولى :: قصص حقيقية مرعبةوسحر ومعتقدات واساطير-
انتقل الى: